التكنيك الحركي للمشي

يعد المشي من التمارين التي يحرق فيها الأوكسجين،وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن الدورة الدموية وهو من الرياضيات المتوسطة الإجهاد التي تساعد على المحافظة على اللياقة والرشاقة يحرق الطاقة الزائدة ،ويقوي العضلات والجهاز الدوري ،ويقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان القولون وسرطان الثدي وإمراض القلب، والمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل الإصابة بالهشاشة،ويفيد من التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد ،وهذا يعتمد على مدة المشي، فلشخص الذي يمشي بمعدل 4كم/ساعة يحرق ما بين 200-250 سعرة حرارية في الساعة ،ولكي يحقق المشي الفوائد المرجوة منه لابد من إتباع  الأتي
1.الرأس تكون مرفوعة والنظر للأمام على بعد بضع الخطوات ،الفك السفلي في مكانه دون شد ، العضلات يجب أن تكون منبسطة .
2. الصدر مرتفع والظهر مستقيم وقائم ،والكتفين الى الخلف دون شد مع مراعاة عدم انحناءهم للأمام .
3.انثناء أصابع اليد للداخل بدون تكوين قبضة كاملة وبدون ضغط عليها ولا يجب أن تتدلى اليد والكف مفتوح.
4.الذراع تكون بشكل زاوية من عند المرفق ،مع تحرك اليد إلى الإمام والخلف بحيث ترتفع قبضة الكف إلى أعلى في حركة اليد للإمام وتصل إلى محاذاة الفخذ في حركتها للخلف ،ولا يجب أن تتأرجح أمام الجسم .
5.المشي يبدأ بحيث يكون كعب القدم الأمامية على الأرض أولا ثم بعد ذلك بقية الرجل ابتداء من  الكعب إلى أطراف الأصابع ،وادفع بأصابع الرجل الخلفية لترفعها إلى الإمام وهكذا.
6.إذا أراد الشخص المشي بسرعة ، فلا يجعل الخطوات واسعة ،بل يزيد من عدد الخطوات (زيادة السرعة ،والأفضل السير بالخطوات الطبيعية المريحة للشخص)
7.المشي يكون يوميا ،ويفضل أن يكون في ميعاد ثابت ،حتى يتكيف الجسم مع المجهود المبذول لكسب مزيد من اللياقة وتخفيف الوزن.
8.يجب أن يقوم الشخص بعملية التسخين قبل رياضة المشي ،بأداء بعض الحركات لليدين والجري في المكان ... الخ من 5-10 ق قبل المشي السريع .
9. يفضل ارتداء الملابس المريحة الواسعة التي تسمح بالتخلص من العرق ،واختيار الحذاء الذي يناسب ميكانيكية المشي بان يكون ذو كعب عريض ونعل مرن ،وان يكون حاضنا للكعب دون أن يكون ضيقا عليه.
2-2الوزن ومخاطر البدانة :
الوزن السليم هو الوزن الذي تكون فيه صحتك بأفضل حال ممكنة . وليس الوزن سوى جزء من أسلوب المعيشة الذي يساهم في التغيرات الصحية على المدى الطويل ومن شان زيادة الوزن (البدانة) أن تعرضك إلى
1.   ارتفاع ضغط الدم
2.   اعتلال القلب
3.   داء السكري غير المعتمد على الانسوليين
4.   تدهور حالة المفاصل
5.   الم مزمن في أسفل الظهر
6.   حصى المرارة
7.   مشاكل نفسية




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Vital Information About A Mona Lisa Touch Los Angeles Gynecologist

How Laser Tag Arenas Can Be Found

Surgical Instruments In Medical Supply Store Bay Shore NY